الخميس، 13 أكتوبر 2011

"وثيقة المنامة" طزززز

أصدرت يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2011 مجموعة مؤلفة من 5 جمعيات سياسية بقيادة الوفاق. أنا شخصيا أعتبر الخمسة جمعيات إرهابية و خارجة عن القانون و لكن الدستور البحريني يعتبرهم جمعيات سياسية فانونية و لها الحق في الإجتماع و إصدار بيانات , كما و لها الحق في أصدار مطبوعات إعلامية مثل أي جمعية سياسية في أي بلد ديموقراطي في العالم. إجتمعوا تحت مظلة القانون الذي كفل لهم الحق  لإن يكونوا أغبياء كما يحلوا لهم.

إجتمعوا و خرجوا بهذه الوثيقة التي لا تسوى أن تكتب حتى على ورق "تواليت" مستعمل. التعريف "للوثيقة" هو ورقة على  قدر كبير من الأهمية – أي من وثق – أي ثبت . ومنها إشتقت كلمة "ميثاق" و الذي صوتنا له. و الدولة أوجدت مكتب "للتوثيق" و جعل المستندات رسمية . الوثائق هي عقود بين طرفين أو أكثر و ممكن حتى أن تكون من طرف واحد ألزم نفسه بشيء ما. و لذلك نسمي عقد الزواج – وثيقة الزواج و ووثيقة ملكية البيت و ميثاق العمل الصحفي وثيقة إتفاقية بين دول . أما ما نتج عن هؤلاء المتأمرون فا بلكاد يرقى إلى بيان صحفي  أو إلى وجهة نظر– لا شيء به يلزم أحدا ولا حتى أنفسهم.

الوفاق بغبائها الذي أضر بالبحرين و شعبها تأتي اليوم لتطالب بما عرضه ولي العهد في شهر مارس عليها وعرضه في حينها بدون قيد أو شرط و بدون وثيقة المنامة ولا وثيقة طهران. كانت مبادرة ولي العهد أمامكم ورفضتموها, نعم رفضتموها لأنكم إستشعرتم بقوة أحلام اليقظة إنكم تمسكون بزمام الأمور وإن النظام ساقط خلال أيام. غباء

غباء أن تشبهوا البحرين بمصر و تونس و اليمن – ليس هناك أي وجه من أوجه التشبيه. هذه مقارنة يرفضها الشعب قبل الحاكم.غباء أن تحصروا الإرادة الشعبية بكم- نحن الشعب و أنتم لا تتكلمون عنا . بل أنتم لستم من الشعب و ليست لكم إرادة ولن تكون. نعم أنتم لستم ببحرينيين , لو كنتم لما هانت عليكم جراح الوطن و أهله. و بعدين تعالوا هني – وين سوريا ؟ ليش ما ضميتوها مع قائمة العار ؟ سوريا اللي ذبح الأسد فيها ألآلاف البشر غير الجرحى و المشردين في مخيمات تركيا و غيرها؟ ليكزن هذا نظام تقدمي و إحنا ما ندري ؟ ولا ما يهون على أحبابكم في إيران؟

الواقع البحريني - الذي أنتم أبعد ما تكونوا عنه – لا يريدكم . نحن الواقع, الدستور هو الواقع و الميثاق هو الواقع و الإصلاحات و التقدم وكل الإيجابيات و النعم التي نحن بها هذا هو الواقع. أما أنتم فدخلاء على الواقع البحريني , فأنتم لستم بمخولين لتتكلموا عنه.

خليفة ين سلمان قاد البلاد أربعين سنة و نتمنى أن يقودها أربعين أخرين, رأينا أفعال خليفة و رأينا أفعالكم , فإخنرنا خليفة. ليس بينكم رجلا واحدا يقوى أن يضع على كتفية (بشت) خليفة بن سلمان.

لو كممت الأفواه لما خرجتم بهذه التى أسموتموها وثيقة و بعدين رجاء-  لاتنسبوها إلى المنامة. عاصمة البحرين تتبرأ من يوضع إسمها على ورقة غدر و كذب و خيانة. وأقولها بصريح العبارة لا نريدكم لا في الداخلية و لا في الدفاع, ليس لديكم ولاء و لا نأمن غدركم . كيف نأمن لمن أرهب و أرعب و إحتل و ضرب و رمى و قطع – كبف نأمن له بالسلاح والrوة و نأمن منه على أرواحنا و على وطننا؟

كنتم تقولون إن ثورتكم أو إنتفاضتكم و أو كيفما يحلو لكم أن تسموها لم تكن من أجل الأمور المعيشية – و التي قلتم إن الأمور المعيشية هي للحيوانات و و اليوم تنادون بإسكان و أعمال و إقتصاد , هل أفقتم اليوم لتجدوا ذيولا تخرج من عصاعيصكم ؟ بالأمس كانت للحيوانات أما اليوم فهي جزء من وثيقة تاريخية !؟؟ الحكومة عملت مشاريع كبيرة من أجل تنويع مصادر الدخل و إستقطاب الإستثمارات و تحسين مستوى الفرد المعيشي – أنتم ماذا فعلتم؟؟ أقول لكم ماذا فعلتم- أضررتم بالإقتصاد, أخفتم المستثمرين و البنوك الأجنبية و منها من فر إلى دبي و إلى قطر .. أنتم من فعل هذا ..بحرينيون فقدوا وظائفهم بسببكم – و تريدون أن تعلمونا كيف يدار الإقتصاد؟

عجبتني هذه عن إنقطاعات الكهرباء. الدولة التي هي بها حكومة شيعية منتخبة – يا زعم – العراق , الكهرباء تأتي للشعب 3 ساعات يوميا فقط و هذا بصورة يومية, نحن و الحمدلله لا نرى الإنقطاعات إلا مرة و او مرتين في السنة. و الدولة تسعى جاهدة لتوفير طافات إستيعابية أكبر. و بعدين هل هذا أمر يحتاج إلى أن يوضع في وثيقة؟؟

مستوى التعليم يا سادة – البحرين من أعلى الدول في مستوى التعليم و أنتم تعلمون ذلك جيدا و لأن ما يزيد عن 70% من منتسبي وزارة التعليم هم شيعة – يعني ربعكم. ولكن ربما لديكم نقطة هنا, ربما إنحطاط المستوى التعليمي مرده إن الحكومة عملت على تعيينن ألآلاف المدرسين و المدرسات الشيعة بالرغم من تدني مستواهم مما إنعكس سلبا على التعليم و عليه أقترح طردهم من الوزارة و العودة إلى مدرسين أكفاء من مصر و فلسطين و الأردن .

مستشفى واحد؟ و إحتليتوه ! أولا هو ليس فقط مستشفى و لكن مجمع طبي متكامل و من أكبر المجمعات الطبية في الشرق الأوسط. و ثم هناك حوالي 30 مركزا صحيا و يتم بناء مراكز بإستمرار . ولا ننسى المستشفى العسكري الذي يحوى على مركز للقلب من أفضل المراكز في الشرق الأوسط – و العلاج فيه مجاني للبحرينيين و إسألوا عيسى فاسم إن كنتم لاتعلمون. و البحرين يا سادة بها أفضل النظم الصحية في الشرق الأوسط و لكنكم لا تشكرون بنعم الله و لا بمجهودات الدولة. وعلى فكرة هناك العشرات من المستشفيات الخاصة أيضا .

المستشفى الثاني تحت إمرة الجبش ...هممم ...ماذا يعني هذا الكلام ؟ ممكن توضحوا هذا النقطة لو سمحتم؟ هل بلغت بكم الكراهية لجيشكم الوطني حتى في إدارة مستشفى؟ على هذا تريدون تحويل المستشفى العسكري أيضا ليكون تحت إمرة وزارة الصحة ؟

وثم عدتم للحديث عن الإقتصاد و الفساد المالي و الإداري, هل تقصدون السنة هم المفسدون؟ إذا كان الأمر كذلك فهل تحبون أن نتكلم عن المفسدين منكم و نعددهم بالأسماء فردا فردا؟؟ و هل أنتم من سيصلح أمور الفساد؟ إنظر إلى الفساد في مثلكم الأعلى إيران بل إلى العراق صاحبة الحكومة المنتخبة يا سادة, العراق يحتل المرتبة العالمية الأولى –مبروك – بالفساد و الحكومة شيعية و منتخبة (يا زعم).

والله ثم والله لو أن أحد منكم حكم البحرين – لا قدر الله – و الله لن يبقى مستثمر واحد في البحرين. و حتى تجار الشيعة سيكون أول من يهرب أمواله قبل الأجانب و السنة. أنتم ستجلبون دمارا بمعاير كارثية على البحرين.

أسميتم حالة الفوضى و محاولة الإنقلاب و التخريب –بالخروج للمطالبة بالديموقراطية – كل هذا مطالبة ؟ لاحظ إنتوا ما سميتوها إنتفاضة و لا ثورة فقط خروج , و بتأثير "إيجابي" من ثورتي مصر و تونس! وكأن الشيء كان وليد اللحظة و لم يكن مخططا له من عشرات السنين – بالمعنى القانوني لم يكن  عن سبق الأصرار و الترصد و طبعا عقوبته أقل جرما لو حوكمتم. و سيأتي اليوم الذي تحاكمون فيه – قولوا إنشاءالله.  ثم عرجتم على الدستورية الملكية و فسرتموها بإن تملك العائلة الحاكمة و لا تحكم, من تريدون أن يحكمنا, أنتم يا "خدم إيران" و أذنابها؟ أم تريدون "خادم المرجعية الدينية" ؟ لن يكون لكم هذا ما حيينا.

وذكرتم فريقي الصراع في البحرين – فريق الخيرين و فريق الأشرار و طبعا أنتم الفريق الأول و نحن الثاني بحسب تصنيفكم. و هنا تذكرون إنكم تملكون الأيدولوجية و النظرة السياسية مطالبين بالديموقراطية – أنتم من الغباء المستفحل فيكم تعتقدون إنكم تملكون شيئا, و أنتم لا تملكون أي شيء و لا نريد أيديولوجيتكم ولا سياساتكم و لا مذهبكم.

"مطالب الشعب" – عدنا إلى مطالب الشعب أي كل الشعب تتكلمون عنا و كأن عندكم توكيلا رسميا من الشعب. ألا إنكم سرعان ما تغيرون صيغة الكلام و تعرفون الشعب " بالغالبية العظمى المشاركة بالحركة المطلبية", يعني الشعب هو من شارك في ثورتكم- و إعترفتم إن بعضكم و لو أقلية لا يريدون مطالبكم هذه . ماذا إذن كانوا يريدون – هؤلاء يريدون الجمهورية الأسلامية و ترحيل آل خليفة و السنة معهم – ولكن بما إنكم ناس ديموقراطيين فحكم الأغلبية يقول إن هذه هي المطالب.

مطالبكم

حكومة منتخبة – ذبحتونا بالحكومة المنتخبة – كأن هي اللي راح (تييب الذيب من ذيله) و الله حالة . العراق فيها حكومة منتخبة و الشعب هناك يلعن ابو سنسفيل هالحكومة و يترحم على أيام صدام. وإلى الآن لم يستطيع السفاح المالكي من تشكيل حكومة و بعد أكثر 18 شهرا على إجراء الإنتخابات. و هو لايزال ممسكا بيده أكثر من نصف الوزارات. لبنان, حكومة منتخبة و حوالي 8 أشهر عدت قبل أن يتمكن رئيس الوزراء من تشكيل حكومة. إنسوا الموضوع لن يكون لكم هذا الأمر و لا نريده – النقطة اللي بعدها رجاء.

نظام إنتخابي عادل – أعطيني دولة في العالم بها نظام إنتخابي عادل ؟ خذ أمريكا مثلا – عن كل ولاية هناك سناتوريين – فمثلا كاليفورنيا و يسكنها حوالي 35 مليون يمثلها 2 و وولاية رود أيلاند و يسكنها نصف مليون أيضا يمثلها إثنان! و كذلك الأمر في حبيبتكم بريطانيا وكل دول العالم. النقطة اللي بعدها –

مجلس واحد – كل دول العالم المتحضر به مجلسين – أمريكا 2, بريطانيا 2, بلجيكا و أسبانيا و عد . إلا إنتو تريدون مجلس واحد!! المجلسين يا سادة يقلل من فرص إسقاط الحكومات عالحامي و البارد, و يوجد نوعا من التوازن السياسي و كلك دائما يبحث عن الوسطية. المجلس النيابي يعج بالمتطرفين و الأميين و الشورى هو صمام الأمان لنا جميعا لضمان الوسطية . اللي بعدها

القضاء – تريدون قضاء مستقلا, جميل , قضائنا مستقل و الحمدلله – طبعا ما يعجبكم عندما يصدر أحكاما على مجرميكم. و الصراحة مللتونا مع السيدة بلاوي مالت حقوق الإنسان مالت عليها و عليكم. اللي بعدها

الأجهزة العسكرية – تريدون الشيعة في الأجهزة الأمنية – طل . اللي بعدها

صيغة دستورية جديدة – من خلال المجلس النيابي و العمل الدستوري القانوني بإمكان أي نائب أن يتقدم بمشروع قرار يبحث التعديلات الدستورية. ثم إن الملك أنشأ لجنة لبحث التعديلات الدستورية – فلا توجد مشكلة. ثم تطالبون للمرة الثالثة بالعودة إلى النقاط البسعة اللي رفضتوهم. و إحنا نسيناهم و نرفضهم . راحت عليكم من جهلكم السياسي , إيديولوجية , طل !

حددتم المعالجة بثلاث حلول – يعني صارت كل مشاكلنا مختزلة في 3 حلول – ياسلام , و ما هي يا عباقرة الزمان ؟

بحث التجنيس – صدقوني لا تريدون فتح هذا الملف, لأن نصف الشيعة سيسحب منهم الجواز و يرسلون إلى إيران أو إلى المحمرة – لن يعجبكم – اللي بعدها

إيقاف سياسة التمييز – شيء جيد , عندما كان العلوي وزيرا للعمل تعامل يإسلوب طائفي وكانت الأعمال تعطى للشيعة و أما السنة فكانوا مضطهدين و الآن و لله الحمد تم إيقاف هذه السياسة العنصرية و الجميع متساوى . وطبعا نفس الكلام في بابكو و بتلكو وطيران الخليج و غيرهم. اللي بعده

سياسة إعلامية – سياسة الدولة الإعلامية هي التقريب بين أفراد الشعب و يمكنكم الرجوع إلى كل التصريحات في هذا الشأن . يبقى الكتاب المستقلين الذين لا يتبعون الحكومة فهؤلاء أسقطوا القناع عن قناعكم و عروكم .أنزين – باكلم أم بسام تخف عليكم شوي – متضايقين من تسميتها لكم حزب الله ؟؟ كذبت يعني ؟؟ على أي حال – كلموا المجوس في العالم و المنار – يعني بس سوسن اللي تخف و إنتو لا ؟؟ على فكرة إحنا لا يضيرنا ما تبثه المنار – خذوا راحتكم.

الأساليب المعتمدة

الجماعة إعتمدوا أساليب بعد – ماشالله عليهم – قول يا معتمد قول

السلمية – نعم , و أنتم خير من يطالب يسلمية , إعتصامات و تخريب و قطع شوارع و إزعاج و مولوتوف و أسياخ و طابوق من الأسطح. هذه سلميتكم.

حراك إعلامي – الوسط ما قصرت معاكم و جماعاتكم على التوتير ماشاالله عليهم مو مقصرين.

حراك سياسي – نعم فشل لإنكم رفضتم كل العروض – لوموا أنفسكم و لا تلوموا الحكومة. أنتم إنتهيتم سياسيا يا سادة.

حراك حقوقي – السيد بسيوني سيقول كلمته بعد أسبوعين أما غير ذلك فقد فشلتم في أي شيء يدين الحكومة. ولكم في الشطي و الخنساء أسوة سيئة.

نظرة مستقبلية – يا سلام أنتم لكم نظرة مستقبلية ؟ أنتوا مالكم نظرة اليوم تقولون مستقبلية؟ و الله الواحد فيكم ما يقدر يشوف أبعد من خشمه.  يا نجاتي , أنفخ البلالين عشان عيد الميلاد يا نجاتي ..

انزين – و النظرة هذه عبارة عن ؟

البحرين دولة عربية و مسلمة و في حال تحققت المطالب سيكون التالي – و لكن لا يذكرون في حال إن لم تتحقق ماذا يحدث !
إرساء الديموقراطية و إحترام حقوق الإنسان و ... لحظة يا جماعة أحد منكم يوقفني – لم تحترموا حقوق الإنسان و أنتم في المعارضة فكيف ستحترمونها و أنتم في الحكم – ها ؟ ضربتم البنات – نعم و هددتوهن و شهرتم بهن – بنات السنة طبعا . تركتم مؤذن مسكين لاحول له ولاقوة بين الحياة و الموت – أين حقه؟ قتلتم  عمال مساكين و تقول حقوق إنسان ؟ أنتهكتم حقي في العيش بإمن و أمان – إنتهكتم حقي بالعمل وشللتم الإقتصاد . عن الكذب و الإدعاءات الكاذبة .

تحقيق مصالح كافة أبناء الشعب – كبروا راسكم

منظومة دول مجلس التعاون -  لو إستلمتم الحكم – و مشوا بوزكم – فلن تكون البحرين ضمن هذه المنظومة. هم لا يريدوكم و أنتم لا تريدونهم . فعن العيارة

تطوير المناخ الإقتصادي – رأينا كيف طورتم الإقتصاد في الثمانية أشهر الماضية – إلى الأمام يا جرينسبان زمانكم .

ديموقراطية بريطانيا و مادري من – طرح تبسيطي أقرب إلى السذاجة منه إلى الغباء .

ثم تعرضون خارطة طريق للحل

تعترضون على القمع المفرط – إنزين ممكن تقولون شنو القمع الغير مفرط حتى أتوسط عند الداخلية لكم؟ ما تبون غاز منتهي الصلاحية , أوكي – بنخليهم يشترون جديد بعد؟ بس ؟ أوكي.
و  تهددون بإنفجار – ولكن بإنفجار إقليمي – يعني بالعربي تهددونا بإيران – ردينا ؟ يعني يا تعطونا مطالبنا يا بنخلي ماما إيران تيكم . طز فيكم و في إيران مالتكم .
رجعنا لإعادة المطالب من جديد – و هالمرة يطالبون بحوار حقيقي لتنفيذ مطالبهم. طز فيكم – بس توني قايل طز فيكم – يعني قلت طز فيكم مرتين – سامحونا هي الطز الثانية معطوفه على الطز الأولية ليطلع طز مرة وحدة – رجاء إنسوا الطز الثانية .
الحين يتكلمون عن عقد إجتماعي جديد – الجماعة قاعدين يقرون لفولتير و عبالهم وجدوا الحل . يا أغبياء العقد الإجتماعي موجود و من 10 سنوات و سميناه الميثاق و يكفينا.

الطريق إلى الديموقراطية كما يرونه-

أول نقطة تكلمنا فيها و مللتوني . النقطة الثانية فظيعة – يريدون من المجتمع الدولي أكثر من عبارات الشجب و الإستنكار – يعني بمعنى أخر يا ناتو تعالوا و سووا منطقة حظر طيران و إضربوا البحرين بل إف 16 و 18 و البي مادري كم و التوماهوك. يا سلام على وطنيتكم . هذا طبعا إذا ما طلبتم من إيران تتفضل تأدبنا . ممكن أقول طز فيكم ؟ أوكي شكرا – طززززززز...

البحرين تتوسط الخليج , وبس ! الخليج الفارسي قصدكم؟ معليه ندري مو قادرين تقولوها .. فيكم شوية حياء. مو وايد بس فيكم . و ذكرتوا الخليج و بس في النقطة اللي وراها. شوفوا عاد-  الخليج عربي كان عربيا و سيبقى عربيا و اللي مو عاجبة يبدى يشرب منه. و اللي عاجبته بلاد فارس يتفضل يروح عندهم – هذه الديار ديار عرب و ستبقى كذلك بمشيئة الله. و العرب اللذين يسكنون فيها سيحمونها و يدافعون عنها من أطماع الحاقدين أمثالكم . مسامحة – أخر مرة – طز فيكم.

هذه ليست وثيقة سياسية بإي معنى – هي وثيقة إفلاس سياسي و فكري و إجتماعي. للأسف الشديد ليس بينهم عقلاء ليدركوا إن الجرح الذي سببوه للبحرين جرحا عميقا و إن الشرخ الطائفي أكبر. كنت أتمنى أن أرى بيان إعتذار عن ما فعلوه في البحرين و يكون نواة لبداية حوار جاد بين مكونات الشعب من أجل توحيد الصف من أجل البحرين , و لكن اخذتهم العزة بالإثم فلا حول ولا قوة إلا بالله.

DR. KNOW

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق