السبت، 21 يناير 2012

رسائل خاصة بس بدون زعل 25


إلى أحداث المحرق –

في الساعة الماضية تطورت الأوضاع في المحرق .. أنا كتبت عدة مرات و نبهت لهالأمر... وما كان هالسر ولا الشي الغامض .. اللي ماكان شايف إن البلد قاعدة تطبخ يتفضل داخل المطبخ... في خبيصة قاعدة تستوي على نار هادية .. والحين زودوا على النار .. حطوا حطب زيادة.. و الغلط ... الغلط على الحكومة... الحكومة تركت النار شابه تحت الجدر .. كان ممكن يطفوها ..من زمان .. الأمور بتطلع عن السيطرة .. ويمكن طلعت ..

التساهل في التعامل مع الأمن و تطبيق القانون يخلي الناس تاخذ تطبيقة على عاتقها... وحزتها .. وليه طاح الفاس في الراس .. العلاج بيكون أطول .. و مكلف .. الحكومة غلطانة .. كان مفروض القانون إطبق على المجرمين .. ما طبقتوة .. هاي النتيجة .. أقل قانون .. مكبرات الصوت عيزتوا عن تطبيقة ... مكبرات صوووووت .. هذا هم الجماعة يناهقون ليل مع النهار يزعجون خلق الله من كل الملل .. و إنتوا خبر خير ... هذا أقل قانون.. لاتلومون أحد .. ولوموا نفسكم ..

شوفوا .. في أمل لإحتواء الفتنة .. يبيله تحرك سريع .. و حزم .. وعدالة .. و كفاية تدليع ....

 
إلى حارقي التايرات –
قبل بداية التاريخ ... أيام الدينوصورات ..كان إكتشاف النار شي كبير .. ومتأكد إنه اللي إكتشفها سووه رئيس الكهف .. وصار بطل قومي .. ويمكن قعد يتحكم فيهم .. إنت تعال إشوي فخذة الراينوصورس .. و إنت تعال إدفه .. وبقى هالريال لسنين الأمر الناهي .. إلى أن كل واحد تعلم يسوي ناره بروحه .. ومضت سنيين و سنيين .. ليه صار في إختراع مهم في تاريخ البشرية .. إختراع العجل ... أو الدولاب .. أو التاير .. وسووه من خشب في البداية ... لين يه واحد أمريكي إخترع التاير المطاطي اللي نعرفه اليوم ... و سووه سيد .. و سموا التاير على إسمه بعد .. جوديير ... و صار بطل أمريكي ...
ومضت سنيين و سنيين ... إلى أن إكتشف شيعة البحرين إكتشاف مذهل ... قالوا ... نييب التاير و النار مع بعض .. و بنشوف شيصير .. شافوا دخنة سامة سودة ترتفع .. وإستانسوا.. و شافوا من يصير هالكمبونايشين ... السيارات كلها توقف .. والشارع يوقف .. و الناس تخاف .. و يبتعدون .. و جنه هالإختراع عجبهم .. وقاموا يسوونه في كل شوارع البحرين .. وصاروا أبطال ..! لا وسموهم ثوار بعد .. ثوار .. يعني جمع ثور ..
ما بقى شارع في البحرين إلا وفيه أثار حرق ..مافي شارع إلا تشوه .. لو الشارع يقدر يتكلم .. جان شكى ظلم الشيعي لإخيه زفت الشارع ... بس إحنا نقدر نتكلم .. و تكلمنا .. و شكينا .. والشكوى لغير الله مذلة .. إيه ..مو مدله ... مذلة .. المهم ما فاد ..ولا بيفيد .. لأن الأمر في يد الحكومة .. والحكومة .. مب شايفة إن الموضوع مستاهل .. أعتقد إنه الحكومة بتغير وجهة نظرها لما واحد من الربع خلقه ضايق منهم ... يدخل فيهم بالكروزر .. ويسويهم جباتي أسفلت ..
أي بطولة تيي من إشعال حريق ..؟؟ و شنو البطولة .. هل هي إنه شوية أولاد صايعة تغلبوا على تاير و حرقوه ..؟ هل أبدى التاير مقاومة شديدة ..؟ أم إن البطولة في حرق الشارع .. الظاهر الشارع بلطجي من مرتزقة النظام ..!! هل هم يبون يخوفنا ..؟ ولا يمكن بيخوفون الشركات الأجنبية عشان تطلع من البحرين .. أو اللي تفكر تيي تكنسل وما تيي ... ؟؟ وبعدين يتشكون من البطالة .. !! عجبي على أمخاخ مركبة من قواطي ..

رسالة من الحجاج –



وصلتني رسالة من الحجاج بن يوسف الثقفي على الفيس بوك و أنشرها مثل ما هي :
من الحجاج الثقفي – أقرئك السلام د. نو, وإعلم إنه قد بلغ علمي في قبري أن سلالة أهل العراق قد إستوطنوا دياركم وإنهم أوضعوا في الفتنة, وإضطجعوا في مناخ الضلال, فقولوا لهم كما قلت لإسلافهم يا أهل الوفاق, يا أهل الشقاق والنفاق و مساوىء الأخلاق , إني لأرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها, وقل لوليكم إني لأرى الدماء بين العمائم القذرة و اللحى النجسة. وقل على لساني,  يا أهل الوفاق! إنما أنتم أهل قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان، فكفرتم بأنعم الله، فأتاها وعيد القرى من ربها، فاستوسقوا واعتدلوا، ولا تميلوا، واسمعوا وأطيعوا، وشايعوا وبايعوا، واعلموا أنه ليس مني الإكثار والإبذار والأهذار، ولا مع ذلك النفار والفرار، إنما هو انتضاء هذا السيف، ثم لا يغمد في الشتاء والصيف، حتى يذل الله لواليكم صعبكم، ويقيم له أودكم، وصغركم، ثم إني وجدت الصدق من البر، ووجدت البر في الجنة، ووجدت الكذب من الفجور، ووجدت الفجور في النار. والله ما منعني عنكم إلا الموت ولئن ظهرت لكم لأؤدبنكم أدباً سوى أدب ابن أبيه، ولتستقيمن لي أو لأجعلن لكل امرئ منكم في جسده وفي نفسه شغلاً. يا د.نو لا تأخذكم فيهم رأفة و إعملوا فيهم السيف فالسيف لا يكذب .. وجذي .
وأشكر الحجاج رحمه الله على هذه الرسالة اللطيفة والرقيقة والمعبرة.. أرجو أن توصل إلى المعنيين ..

 إلى عيسى قاسم –

يوم الجمعة خطب هالحيوان – مع الإعتذار لكل الحيوانات, مكرمين – وقال للبقر اللي عنده: إسحقوا على كل من يعتدي على عرض نساؤوكم ... إييييه ... طبعا هو يقصد عيالنا في الداخلية .. أول شي .. ليش هو يعتبر إن نسوانهم نسوان ..؟؟ كل وحده فيهم شنبها أطول من لحيته .. هاي نسوان ..؟ أعراض نسوانهم و إحنا عارفينها .. إنباعت بالدوار على دينارين ...مب هاي عرض نسوانكم ..؟ مب ذيلة النسوان يا تيس اللي إقتحموا السيتي سنتر ..؟ مب ذيلة اللي يستحلون الشوارع ..؟ مب ذيلة اللي مشوا في عرض عسكري في سترة مادري وين ..؟ مب ذيلة اللي طعنوا الشرطة في الظهر ..؟؟ تبيني أعدد ولا بس يكفيك ..؟ ذيلة نسوان !!؟
المشكلة .. إن الآية مقلوبة عندكم ... نساوانكم رجال ...ورجالكم نساوان .. في المظاهرات رجالكم تنخش ورا عبايات النسوان .. وبعض رياييلكم – يازعم -  لبسوا العبايات .. تف على ريال يلبس عباية .. رياييلكم مخنثين .. ما فيهم واحد ما تلوط في مطابخ المآتم .. و البراحات .. ولكم في نورة سلمان أسوة .. ولو كان طابوق بناية الشيخ راشد يتكلم ..جان قال شسووا في نورة سلمان أيام ما كانوا يبنون البناية ..  فيا خيسه قاسم لا تيي تكلم عن الشرف و العرض ..
ولا تقعد تنابح .. هيهات منا الدله .. يا ندل .. إنت يازعم شيخ .. وتدعي حب الحسين .. و تعرف إنه دعوة الحسين مستجابة .. و أبشرك سيدنا الحسين دعى عليكم .. إيه ..ما تدري ..؟؟ إيه دعى وقال .." فرقهم فرقا واجعلهم طرائق قددا ولاترض الولاة عنهم ابدا دعونا لينصرونا ثم قتلونا" ...يعني يا عيسو الدله مضروبة عليك ومختومة ..إنت و كل ربعك اللي وياك.. و أولكم ..نسوانكم ..
أدري يا عيسو إنك عبالك إنك فوق القانون .. أو عبالك إن ظهرك قوي .. يمكن مستقوي بربعك .. أو بإيران يمكن .. أو يمكن مستضعف الحكومة ... وهاي المشكلة ... إنتوا عندكم شعور خادع بقوتكم ... ترى تيسو .. صدقني .. لو حطتكم الحكومة في راسها .. ما بيمدي حيكم يشيل ميتكم .. إيه .. حرق التواير .. والسلندرات .. و مادري شنو ..مزعج .. إيه .. بس خوك .. كله خرطي .. الأردنيين عندهم مثل .. بس ما قدر أقوله ... (....) على بلاط .. فهمته يا (.....) ... اللي ما يعرفه يسألني ..

 كشف حساب أخر السنة –

سكرت حسابات السنة .. ويبت شركة حسابات تسوي حق شركاتي تدقيق وخرابيط .. خبركم ..تجار.. وهاي زين تعرف إنت وين .. رجعولي بكشف كله حمر .. عنبو.. كاتبينه بإصبع روج .. أنا عبالي الموضة السنة أحمر .. طلع لا .. قالي راجو الخبير الحسابي مالهم ... أرباب, إنت رايح وطي .. قلتله .. إنزين .. زور شوي مني ..عدل مناك .. قال مايصير .. إنزين رشوة .. قال أبد .. قلت أفففففيييه.. هاي اللي ناقصني محاسب هندي عنده ذمة ...
 أنا قلت يا جماعة بهالمناسبة السعيدة.. خلني أشوف حسابات الربح والخسارة لثورة الثوارة ... نسويلهم جرد أخر السنة .. لو قلناها بمعنى ثاني .. هل إستفادوا من كل اللي صار .. ولا هم في الأحمر مثل حالتي ..؟؟ إستثمروا كل راس مالهم في ثورة 14 فبراير .. ثورة فاشلة .. لو إنهم يعرفون حسابات الربح و الخسارة جان أعلنوا إفلاسهم .. مادري أدز عليهم راجو  ..؟؟ خسايرهم متلتله .. كل أرباح العشر سنوات السياسية خسروها .. وضعهم الإجتماعي دمار .. مب على مستوى البحرين وبس .. على مستوى الخليج .. صاروا منبوذين .. ولا عمرهم بيعوضونه .. ياتهم فرص إستثمار .. وكانوا أغبياء و وما إستغلوههم .. راحت على أمهم ..
إسألوا رفيجكم جواد عن خسايره .. خساير الدينار .. صارت بالملايين .. أكبر خاسر .. مب بس في البحرين .. أبشركم .. حتى في الإمارات .. بقوللكم سر .. تدرون إن شيكاته قاعدة ترجع في البحرين .. بس تدرون إن شيكاته حتى في الإمارات قاعده ترجع ..؟؟ و مهدد بالطرد و عليه إجراءات طرد في المحاكم في دبي .. ما نشمت فيه .. حشى .. بس هذي نتيجة الخيانة .. هاي ثمن الخيانة ..
 ياريت جماعة الوفاق و أحبابهم .. يقعدون بجلسة مع النفس .. و يحسبون .. و ياريت بعدين يقولون لربعهم .. ترى إستثماركم كان وهمي .. مثل رفيجكم مال سنابس اللي أخذ الأولي و التالي منكم و بعدين أعطاكم واحد من الزين .. قولولهم .. ترى سوينا فيكم نفس الشي .. بس إحنا فوق المحاسبة .. وبعدنا ما إنتهينا وياكم .. إنتوا عبالكم سافلين ..؟ لا .. بنوديكم أسفل السافلين .. مع تحيات خامنيىء و عيسى و علي و بقية الربع ..

إلى بنت الصفار –

إنسدحتي على الأرض مثل الجيفة .. وصدقيني ما تفرقين عن الجيفة بشي إلا إنج قمتي ..  كنتي مثل الجلبة اللي داستها السيارات على الهايوي .. إنبطحتي مثل بقية الخمينيات اللي إنبطحوا في خيمة 6 .. متعودات على الإنبطاح و الإنسداح .. عبالج بتيبين سعر..؟ هععع.. يوم أجوف الصورة إستغربت .. أقول ييياه .. شفيهم مصورين مخمه ..؟ وبعدين ...إنتبهت .. الكشة نبهتني ... ما عندكم رياييل يلمونكم من الشوارع ومن الأرصفة .. بس .. تدرين شي .. إنتي أصلا ريال .. ما فيج من الأنوثة إلا ... إلا ... ممممم ... لا ما فيج شي ...


DR. KNOW

هناك 4 تعليقات:

  1. كفو عليك
    والله عجبتني مقالتك
    وعجبني تواصلك مع الحجاج لاني من محبي الحجاج
    يوم يقول فيهم (شعب لايعتدل سوى بالسوط)
    وعن سالفة اعراض العالم كله شاف اللي كان داخل الخيام
    بس أهم شي حكومتنا ما تتساهل أكثر
    لقد بلغ السيل الزبى

    ردحذف
  2. ماقصرت يادكتور فيهم ماينفع معاهم الا جذيه
    الله يقويك
    سالم بن راكان

    ردحذف
  3. شكرا بوخالد و شكرا للحبيب بن راكان

    ردحذف
  4. تشكر لكل ما كتبته وتكتبه > فأنت تعبر عن حال البحرين وأهلها، وشوارعها،وما يدور في النفوس عند الناس، إلى متى هذة الحال؟؟؟كلماتك صريحة وموجهة في الصميم >حتى لو قرأها المعنيون مافي فائدة لأنهم من غير إحساس مجرد مكائن تعمل حسب ماهي مبرجة له حتى تنتهي صلاحياتها
    حنان

    ردحذف