السبت، 10 مارس 2012

رسائل خاصة بس بدون زعل 40


لبيك يا جيسي كاسم –



وأخيرا سووا مسيرتهم ... يلبون للتيس الأكبر .. المحنط بن المحنط .. بابا سنفور .. واستانسوا .. وكلشي تمام .. وإنفض المولد .. وبعدين طبعا طلعوا علينا بإرقام المشاركين .. تباينت بين 100 إلى 600 ألف حيوان .. غلط بسيط فرقيتها نص مليون بس .. إذا أخذنا بالإعتبار إنه سكان البحرين ما تجاوز 600 ألف .. وإذا أخذنا بالإعتبار الفاتحيون ... فالحسبة ضايعة .. عموما مو مهم ... المهم لو كانوا مليون .. 10 مليون .. فهم مثل زبد البحر ... لاقيمة لهم ..

لو حششنا ... وكأسين ويسكي .. عشان نقدر نصدق قناة العالم وإحنا في حالة اللاوعي ... إن نص الشعب كان في مسيرة كاسم ذي .. فإذن النص الثاني غير موافق .. فإذن ما يقدرون يدعون إن الشعب يريد .. وعليهم  يقولون من يوم وطالع " نص الشعب يريد" ... فا المفروض يستحون على ويوهم العكرة وما يتكلمون بإسمنا ..

من ناحية ثانية ... المسيرة اليوم أثبتت الولاء المطلق لمبدأ ولاية السفيه .. تيسي كاسم ينادي .. وبني قريظة ..  يلبون ... هاي اللي نقوله من البداية .. الحراك من البجوان مالهم .. والحراك من أجل تثبيت نظام الولاية .. في البداية الولاية للسفيه .. وبعدين الولاية لإيران ... الجماعة مصممين ... وإحنا رافضين .. ومافي مجال للأخذ والرد في الموضوع ... لا يعني لا ... والله لو وصل الدم للركب .. مافي ..

بس اللي أنا ما أفهمه ... ليش في وكيل للخامنيىء عندنا في البحرين ... !!!؟؟؟  وهالمجوسي يطالب أتباعه بالخروج في المسيرة .. ويقول إنها واجب ديني ومطلب شرعي .. لا وعندنا وكيل للسيستاني  بعد .. شهالخرطي ذي ..؟؟ هل في وكيل للسعيدي في إيران ..؟؟ إنزين للقرضاوي ..؟؟ لشيخ الأزهر ..؟؟ ليش إحنا الطوفة الهبيطة ..؟؟ ممكن سؤال ... للحكومة .. أو اللي يعرف ... هل في ممثل للمجوسي خامنيىء في السعودية ..؟؟؟ أو للسيستاني ..؟؟

التسامح الزايد عن حده وصلنا لهالمرحلة .. التسامح الديني و السياسي .. إحنا دولة سنية .. ليش التسامح في مواكب البدع .. ليش وكلاء عن المجوس في ديرتنا ... ليش الإجازات في عاشوراء ... يا أخي .. الميكروفونات اللي تلعلع ليل نهار على مدار السنة .. ليش ..!!؟؟ لإن الحكومة تساهلت من البداية والحين صار من حقوقهم .. وما تقدر تسحبه منهم .. جذي ببساطة ..   

المسيرة أكدت الشرخ الموجود في البحرين ... وأكدت على إن نص الشعب لايريد القيادة ... ولا طريقة عيشنا .. وهذا سيزيد من الشرخ .. أنا أقولها بصراحة ... نص الشعب خاين ... هم يقولون نص الشعب طبال ومرتزق ومجنس و عبيد للنظام ... أنا أقول ... نص الشعب خاين .. كل من كان بالمسيرة .. خاين .. للبحرين .. ونظام البحرين .. ولشعب البحرين .. وطريقة عيشنا في البحرين ... وعلينا إن نتعامل معهم على هالأساس ..

لفتت نظري يافطة يحملها أحد الخونة ... تقول البحرين والقطيف شعب واحد لاشعبان ... أكيد شعب واحد ... إنتوا أصلكم من هناك .. واللي مب من هناك .. من محمرة .. أوإيران .... بس اللافت إنه ما في شي إسمه الشعب القطيفي ... لإنه لو قلنا جذي بيكون في شعب دمامي و رياضي وجداوي ... في شعب واحد إسمه سعودي .. والحساوية إذا مب عجبهم .. أو إنتمائهم السعودي مب عاجبهم ...  يتفضلوا من غير مطرود ...

في يافطة ثانية .. وأنا طبعا أتفق معاها تقول ... لا حوار مع القتلة ... أكا نتفق على شي .. وبداية جيدة إنكم إعترفتوا إنكم قتلة .. وما نبي حوار ... وبعدين .. صورة على سلمان يمشي بوردة طولها مترين .. ليش .. ما عندكم مقص ..؟؟ ومنو معطك إياها ها ..؟؟ ليكون اللي يمك ... أيا الهيس ... مب هين ... تعرف الديهي ..؟؟



إلى الديوان الملكي –



طلع الديوان البارحة بيان قال فيه إن تجمع "الفاتح" و "الشمالية" مفخرة للبحرين .. وبإنهم ممارسة ديموقراطية صحيحة دون المساس بالمصلحة العامة .. الديوان عندهم إعتبارات مب موجودة عندي .. هم يمكن مضطرين يجاملون على حساب السنة .. أو على حساب الوطن .. أو حتى على حساب النظام القائم ... أنا غير مضطر .. وحقي في الممارسة الديموقراطية أن أرفض مقارنة التجمعين .. شلون فيك تقارن بين التفاح ... والتتن ... صج إثنينهم من النباتات بس مافي أي وجه شبه ثاني ...

شلون فيك تقارن بين القاتل والمقتول .. سوى إن إثنينهم كانوا في جريمة .. وهني المقارنة تنتهي .. تجمع الفاتح كان و سيبقى في مرتبة حضارية مب موجودة في قاموسهم .. ولا في معتقدهم ... كيف لك أن تقارن بين الثرى و الثريا ...؟؟؟؟ إذا كان الديوان بيجاملهم ... فكنت أتمنى إنه ما جمعهم مع "الفاتحيين" في بيان واحد ...

أحب أن أذكر الديوان إن اللي قاد المسيرة ودعى لها .. هو نفس الشخص اللي دعى إلى سحق رجال الداخلية ... وشكرا ..



إلى كوستا و "الوسخ"–



أحد ما يعرف إنه كوستا تبع جواد ..؟؟ حتى خدامتنا الفليبينية تعرف .. ومقاطعته بعد .. وإحنا مقاطعينا إلى يوم الدين .. ما راح إيينا نوبة كافيين مميته .. وقهوتهم ترى مب ذاك الزود .. المهم بعض الشباب كتبوا على كوستا الريم سنتر أظن ... " عساك تشرب علقم ياللي تجلس في كوستا " ... أو شي جذي ... ما أتذكر الكلمات بالضبط ... وكاتبين مقاطعة على الشتر ... طبعا جريدة "الوسخ" صورت وكتبت عن الإعتداءات اللي يعاني من الشيعة و تجارهم ...

أول شي .. مقر جريدة "الوسخ" موجود في نص شارع البديع ... ويمين ويسار "الوسخ" الكتابات على طوف الناس مالها نهاية .. وصختوا البلد .. نجستوها ... دنستوها ... وزعلانين عشان كلمتين نكتبت على كوستا ... هدكم من الكتابه .. وكلمة أوجهها لجواد .. مقاطعينك ... مقاطعينك .. وعسى اللي يشرب من كوستا يشربه السم الهاري ...

وبمناسبة الكلام عن "الوسخ" – قايمة هالأيام تحط مقابلات مع عمال آسيويين مساكين .. حظهم العاثر وداهم يشتغلون في قراهم ... الظاهر أمهاتهم داعيين عليهم .. القصد .. يسألوهم شلون معاملة البحارنة لكم .. والهندي شبيقول يعني ..؟؟ بيقول أحسن من جذي ما ميش .. ومستانس ومرتاح .. ومحد ضايقني .. بالله عليكم يعني تتوقعون بيقول لعنة عليهم ناس واطية ..؟؟ كونوا وقعيين ... بس مب مهم شنو قال هالمعترين (باللبناني) .. المهم ليش يحطوهم ..!!

الغرض منها تثبيت إن اللي يسوونه سلمي .. ولا يستهدف ملة ولاجنسية .. ويبون يقنعونا إنهم ما إعتدوا على عرفان المؤذن .. ولا لعنوا قفد الباكستانيين في راس رمان .. ولا ذبحوا غيرهم .. ولا أساؤوا لهم في السلمانية .. والفيديو اللي هم مصورينه مفبرك .. !! يا سبحان الله .... "الوسخ"  قاعدة تساعد ثوارة فبراير في نشر الأكاذيب .. أقول بل "الوسخ" هي جزء من ثوارة 14 فبرير ... والسؤال ... لمتى ..؟؟ لمتى تجار السنة يعلنون عندهم ..؟؟ وباقولها واللي يزعل يشرب ماي قدو المآتم ... كانو والمؤيد وفيفا والوزارات ... ليش يعلنون عندهم ..؟؟ اللي يركض ورا البيزنيس مال الشيعة و يتملق لهم ما يستحق إنه نتعامل معاه ... واللي مب عاجبه الحجي... طز ..



النائبين يأجوج ومأجوج –



إبتلشنا فيهم ذيلة الإثنين ... النائب الحيوان راعي المخدرات اللي من سند .. والثاني الغبي الجاهل شمطوط .. ساعات أخاف ليه قلت إسمه أغلط فيه .. إثنينهم الوحيدين من 40 نائب اللي قاموا يدافعون عن "الوسخ" .. أسامة مادري حسافة مادري شسمه قال إنها مثال للشرف الصحفي وأصدق جريدة في البحرين .. والثاني قال على مستوى الشرق الأوسط والعالم بعد ..

الأولي عنده إنفصام في الشخصية ... ماندري هو سني ولا شيعي .. ولا إذا له دين من أساسه .. بس وايد قاعد يغازل الشيعة على حساب السنة ... إحنا ما عندنا متعة .. الظاهر هم متعينه من الزين .. وبعدين هو أصلا إنسان تافه بكل معنى الكلمة .. نصاب و مال مخدرات و يطق خدامات وسب فلان وعلانه ...  يعني اللي بيبيع روحه للشيطان .. ما يبيعها برخيص للوفاق ...؟؟؟

أما الثاني ... إذكروا محاسن موتاكم ... ممممم ... إنزين ... ممممم ... كان إنسان ... أعتقد ... إيه .. إيه .. إنسان .. الحين من وين سعادة الثور النائب يعرف يقرا و يكتب عشان يحكم على الوسخ و مصداقيتها ..؟؟ الظاهر المجلس معطينه أحد يقرا له ... يلا ... أهو كله ماشي ...



حوار البشامل –



الحوار اللي بيسوونه .. الحكومة سمته "لم الشمل" .. وأنا أقول .. إلتم المتعوس على خايب الرجا ... وحبيبنا الدكتور رائد سماه .. حوار البشامل .. ما هو كله معكرونة ... وكله طبخة .. بس طعمها ... ممممم ... ماصخ .. مكونات صوص البشمل ذي .. إنسى وسامح ... ما نستسيغ طعمه ... ويا خوفي اللحم المفروم فيها ... من لحمنا ... يمكن ما يفروموه ... بس يسحقوووه .. أكيد مسحوق إذا سنفور بيطبخ ... والمعكرونة ماركة أعفي وإسقط تهم ... وبعدين يدخلوها الفرن ... ليه يتجمد الصوص ... ويغلي .. وبعدين يحترق من فوق شوي .. ويطلعونه من الفرن ... وبعدين .. يدخلون فيه سكينة ... ويقطعونه شوي شوي ...  وكل واحد ياخذ قطعة ... والحق ضاع ...  وبونا بيتت ..

بس على فكرة فيكم تكلموا salwa_z@ وهي بتعطيكم وصفه ألذ للبشامل .. على الأقل فيكم تبلعوها .. وبالهنا والعافية ..



إلى الصافي –



في قصيدة قديمة لشاعر البحرين الرفيع مقاما وأدبا و أخلاقا وإسما عبدالرحمن رفيع .. أستاذ الأجيال .. يمكن من أوائل ما كتب .. ويشكو فيها غدر الزمان ...وقال ... شخلاك يا زمان ربعة الشعري بثمان ... وعيال اليوم يمكن ما يعرفون إن الربعة كانت مقياس أوزان في البحرين قبل الكيلو .... وهي تعادل 2 كيلو .. والثمان ما يقصد فيها 8 دنانير ... لا ... ثمان روبيات ... يعني 800 فلس ... يعني الكيلو ب 400 فلس .. !! إيه والله الزمان غدار ... 400 فلس ..!! حته وحده !! ؟؟  المهم ... تذكرت هالقصيدة وأنا أقرا إن سعر كيلو الصافي تجاوز ال6 دنانير .. !! يعني الربعة ب 12 دينار ..!!

لو دريت جذي جان من ذيج الأيام إستثمرت فلوسي في السمج .. أشتري كل يوم ب 4 دنانير وخزن في الثلاجة .. وعقب 40 سنة المئتين دينار جان الحين صاروا ... ممممم .. أحد يحسب لي ... وايد ... هاي الإستثمار السنع ... فاخذوا مني نصيحة ... إشتروا صافي الحين بستة دنانير وخزنوه .. وبعد 40 سنه .. بيكون سعر الكيلو في حدود الستين دينار ... يعني بتصيروا أغنياء .. بس أقول ... حزتها بكون قربت أطلع وأبي الخمس ...



سيدي .. نحن الفلسطنين نعلم الحياة



قصيدة رائعة  ألـقـتها الصديقة رفيف زيادة في لندن باللغة الإنجليزية مع ترجمة – أتمنى من الجميع مشاهدتها و تداولها ..




حكمة في الحب –



الرجل يريد أن يكون حب المرأة الأول ... المرأة تريد أن تكون حب الرجل الأخير ...



يوم ميلادي –



هذه محاولة شعرية أخرى ... المتنبي كان خاطره يكتبها .. وطلبها مني ... بس طبعا رفضت .. قلتله ... روح دور ربعك أبو تمام وأبوالنواس ...و روح أكتب بروحك يييياه ... خذ على خاطره مني ... بس هاي كان زمان ... يمكن نسى الحين .. عموما .. هي جزء من قصيدة طويلة .. إخترت لكم منها بعض الأبيات ..







ما كانت شيمــة الدهــر الإنصـاف            فأيــــن الصبــــا مالـــه معـــــاد

غــزا المشيب الذوائب والقــــــمم             وأخلب بالرأس أظافرا من أوتـاد

ويح الوادي ينعـــم خضـــــــــارا              فتأتي عليه نارا تتــركه رمـــــاد

ألا حســــرة على شبــاب كــــان              ما حسبت أيامــــه لها من نفــــاد

أعلى أطـــلال الشباب أبكـــــــي              أم من مشيب أيامه كلها جهـــــاد

كما تعطي الأيـام بقـدر تأخـــــذه             فمــــا بحـال باق طــول الأبــــاد

ونرضى بقسمة الله قضـــــــــاء               أبدا ما كنا من أهـــل الإلحـــــــاد

ويبقى الحب أحلى قـــــدر يمنى               للحيــــاة نـور وللفــؤاد العمـــــاد

هـــا أنت يا يــوم ميــــــــلادي                تعود للذكـــرى بحنين وميعـــــاد

أقبلــت والفؤاد بالحب متيــــــم                بحــورية تسلب اللب والرشـــــاد

فاتنــة الطـــرف تفتن العيـــون                  وكذا بالقلوب من أصفـاد الأجسـاد

أعــادت للفـــؤاد نضـــــــــارة                    من نظــرة أصبح كغصن ميــــاد

أوهنتـــه السنـــــون بثقلهــــــا                  كــــوردة أذرتهــــــا الأيــــــــــادي

رأت الجمال في مشيب مفرقي                قالت ما كانت زينة الليالي الســــواد

فأسلمـــت لها قلبـــي تملكـــــه                 فأطاع لحبها كالعبـــد بين الأسيــــاد

لاتحسبن الورد بالحمرة تجملا                  ولا عبيره شذا مسعــــد العبـــــــاد

لما رأى مطلع محياها المتبسم                  حاك من حمرة الحياء وشاح حـداد

مترفة العبير تنضح شـــــــــذا                  يجوب مسافرا مسعدا أنس البــلاد

كأن هي ما خلقت إلا للهــــوى                  وما إبتغى الهـــــوى عنها مـــراد

آية لله هي في ملكــــــــــــــــه                  سبحان الخالق له كل الأمجـــــــاد

إن هي إلا نظرة عين دعجـــــــاء               تغنــــي عن سقيـــــا يــــــوم وزاد

وددت لو ما جعل الله للناس أعينا               فما نالــــــــوا برؤياها إسعــــــــاد

وجعـــل في أذانهم وقـــــــــرا                  فما طربوا لصوتها وهي تنـــــادي

سأجعــــل من جيدها مهـــدي                  وعلى نهديهـــــــا أكتب أمجــــــادي

ونأنـس برغيد العيش معـــــــا                  نهيم عشقــــا حافظيـــــــن الــــوداد

فكيف بعمـــر مضى بشقــــــاء                وهل يحسب على العمر ليالي السهاد

ما من عمــــر قبلهــــــــا يكتب                فيـــــــوم لقياهـــــــــا هو يوم ميلادي





DR. KNOW

هناك تعليق واحد:

  1. صح لسانك يا اخوي

    جبتها عالجرح مزبوووط

    ديرة عوية عيل الحين الداخلية قالت : مشاركين بمسيرة الوفاق يرمون الحجارة ويسدون الطرقات

    اييك الديوان يقول : مسيرة الشمالية مثال الحضارة !!!

    المسيرتين كلهم كانو بالبحرين ؟؟؟؟

    @bahrainicitizen

    ردحذف