الجمعة، 16 مارس 2012

رسائل خاصة بس بدون زعل 42


إلى الحكومة المنتخبة



هذي طبعا وحدة من مطالب الوفاق .. اللي لا يمكن تصير ولا تستوي .. بس ليش يا ترى هم مصرين عليها ..؟ مشكورين على السؤال .. خلوني أوضح لكم ... طبعا هم مستندين إلى إن الأعداد اللي عندهم راح تأهلهم للحصول على كرسي رئاسة الوزارة .. وهاي شي ممكن جدا إنه يصير .. يخلفون مثل الأرانب والشارع يربي  .. وقالها شاعرهم العريض من زمان .. بالعلم والولد نحكم البلد ... فهذي مب خطة جديدة .. خطة قديمة .. بس إحنا رفضنا نصدقها ..

اليوم .. الوفاق تعتقد إنها وصلت إلى العددية الكافية للحصول على كرسي بوعلي .. وهم لو إجتمعوا على بعض (وعادة ما يسونها عادي عندهم) ما يوصلون أعلى من ركبة بوعلي ... وهالكرسي بيكون بداية الحكم الشيعي للبحرين ... كرسي رئاسة الوزارة بيصاحبة تحجيم لدور الملك وولي العهد ... والخطوة الثانية إنهاء الحكم الخليفي للبحرين ... والثالثة بتكون بداية الولي السفيه في البحرين ...

على الشيعة إدراك إن هذا شيء لن يحصل .. من المستحيلات .. وعليكم أن تكونوا واقعيين مع أنفسكم .. قبل ما إحنا ندخل فيكم شوية واقعية ... إخوان وبطيخ ما يدور عندنا .. وشفنا ولد عمكم المالكي شسوى في العراق .. وقبله شفنا شسوى الخميني في السنة في إيران .. أقول شي .. هدكم من الدلائل التاريخية ... كلوا تتن وإنسدوا .. مافي يعني مافي .. وليش أقعد أشرحلهم والموضوع منتهي ..



إلى السنة –



الرسالة لإهل السنة .. وليس للسنة الميلادية ولا الهجرية ... إستعدوا .. الأيام الياية راح تحمل أخبار تبط جبد الجبد ... وبتكون ثقيلة على صدوركم ... وصدري وياكم ... الأخبار بتينا مثل القنابل ... واحد ورا الثاني .. من إعفاءات .. من إطلاق سراحات .. من حوارات .. من تنازلات ..

أتوقع الكادر المجرم يرجع .. وأقوى من قبل .. ما بيكون مسلحين ببراءة وبس .. لا وإعتذار بعد .. الشيعة بيصوتون للمجرم السفاح العكري .. ويجهزون روحهم .. ويدفعون إشتراكات .. والسنة للحين ما عندهم مرشح واحد .. يعني من السجن ..لرئاسة جمعية الأطباء .. الزيارة اللي قامت فيها الخائنة حاجي للوزير اليديد .. تمهيد لإسقاط ما بقى من تهم هزيلة عليهم لرجوعهم .. والحين يمكن بيتشرطون بعد ... وطبعا وياهم أكبر الخونة .. بنت ضيف .. اللي توها مسوية دراما على البي بي سي .. وبالمناسبة .. جم يوم بقى على العوده الميمونة لإختها للبحرين ...؟؟؟

مشيمع والخواجة وشريف .. كلها أيام إنتوا والمجرمين ربعكم بتكونوا في شوارع البحرين ومطاعم البحرين .. أكيد وحشتكم الباجة .. شعليكم .. وخلوا الإحتفالات تحن وترن ..  والأفراح والليالي الملاح ... ويعم الفرح أرجاء القرى  ...  وفي عينك يا مواطن ياشريف ... يا بتاع الفاتح .. أحد قالك تروح وتوقف هناك وتبط صدرك وإنت تصارخ ..؟؟؟ عشان تتأدب بس .. وتعرف إن سلميتك ما تييب نتائج ... سلمية المولوتوف والزيت تنسمع .. يا فاتحي بتحصلك برقية شكر ... هم على كل شي ثاني ..



إلى الوسخ –



على مدى 3 أيام والمجوسي قاسم حسين وهو شايل على الإعلام البحريني من صحافة وتلفزيون .. إتهامات  كثيرة قدمها هذا الصفوي .. ولكن بإختصار .. كل واحد ما يوافقه الرأي ولا رأي الوفاق هو ديكتاتور و ظالم وزنديق .. لإن معتقد ورأي هالقرمطي هو الصواب .. ومع إنه يطالب بحرية التعبير عن الرأي .. إرسل لهم تعليق مضاد لفكرهم .. حتى لو مؤدب .. وما أكون أنا إذا نزلوه لك .. مستحيل ... اللي يطالبون بحرية الرأي هم أخر من من يسمحونلك بالتعبير عن رأيك بحرية ...

الأهبل قاسم وبكل غباء يشوف إنه كل محطات التلفزة و الجرايد .. بما فيها الغربية اللي هاجمت (الثورة) البحرينية هي عميلة ومأجورة  ... أما قنوات الشيعة من عالم ومنار و غيرها هي منارات للحرية .. يا حلوللي ... وطبعا ما طافه إنه يشن هجوم على تلفزيون البحرين ... وحتى رفيجه المحمري ولد الجمري إنضم للهجوم على أحد المذيعين اللي سماهم (طائفيين) لإنه تجرأ وهاجم "الوسخ" .. زوج المرتجفه يقول إن تلفزيون الحرين سد الباب على المعارضة إنهم يطلعوا ويتكلموا .. ونسى إنه وفي خلال الأزمة .. فوق المئتين دعوة للوفاق وأتباعها وكلهم رفضوا ... وأخيرا هو وافق يطلع على برنامج سوسن بعد الفبركات اللي سوتها "الوسخ" بخصوص صور و إنحكم عليه بغرامة 1000 دينار ... ولكن الجبان هرب في أخر لحظة ...

فتحوا لكم البيبان يا وسخين .. إنتوا اللي شردتوا .. وأقولك ليش .. لإنكم مكشوفين عندنا .. إحنا خابزينكم وعاجنينكم .. ما تقدرون تفنصون مثل ما تسون على البي بي سي وغيرها .. لإنكم عارفين إن كذبكم كله بيطلع .. وإنكم بتكونوا مثل الفار في المصيدة ... مع الإعتذار لكل فيران المجاري ... بس هاي اللي إنتوا شاطرين فيه .. تتبجبجون ... تبون كلينكس ..؟؟؟


إلى سوريا –


 الموضوع في سوريا مب بس ثورة إصلاحية .. ولا هي نظام يحاول يحافظ على ملكيتة للبلاد ..الموضوع ببساطة هي حرب إبادة و تطويع يتعرض لها السنة في سوريا .. ألآلاف الشيعة المجوس من إيران ومعاهم ألآلاف الشيعة من حزب اللات قايمين يصفون أهل السنة .. من قتل .. وتدمير .. وإغتصاب .. وتشريد ... وسجن ... وتعذيب ... منهجية القتل عندهم تماما مثل ما سوى التتار في بغداد والشام .. من ينسى إن أسلافهم هم اللي دخلوا التتار بلاد المسلمين .. وقتلوا وحرقوا .. اليوم تتار بشار يمارسون نفس الدور ...ويمكن أشد ..

المذبحة اللي صارت في حمص من أيام ... ما كانت قتل وبس لنساء وأطفال ورجال .. كانت ذبح ... نحر... يكشف الغل اللي في قلوبهم .. والحقد ... القصد منه الإبادة ... والترويع ... والإذلال.. المعركة في سوريا هي شيعية – سنية .. الغلبة إن شاء الله لإهل الحق على أهل البدع والكفر .. العلويون هم المعرفين تاريخيا بالنصيرية نسبة إلى محمد بن نصير اللي أسس مذهبه بالإستناد إلى مذهب الإمام السادس جعفر الصادق ... يعني قبلي بستة أأمة ...ويعرفون أيضا بالجعفرين .. والإستعمار الفرنسي هو من سماهم علويين ..

على أي حال ..بن تيمية كفرهم .. وقال إنهم أشد كفرا من اليهود والنصارى ... موسى الصدر أصدر فتوى سنة 1974 يقول إن العلويين هم شيعة .. وبركة .. يعني فتوة بن تيمية تنطبق عليهم .. كلهم كفرة وأشد كفرا بعد .. تروحون يمين .. تروحون يسار .. هي جذي ..كفار .. وهاي مب كلامي .. وأنا ما أكفر أحد ... هاي شيخ الإسلام هو اللي يقول ..

والله ثم والله... شيعة البحرين محضرين لنا نفس المصير .. وأول فرصة بتيهم بنشوف العجب العجاب... طبعا إذا كنا أحياء .. وعندهم في كتبهم موجود عن إباحة قتل أهل السنة .. ليش الكتب .. طالعوا اليوتوب .. عشان محد يقول إنها خزعبلات قديمة .. وما ننسى الجاهل إبن الجاهل المدرسي اللي أفتى بقتل قادتنا .. و الحيوان عيسى قاسم اللي أفتى(إسحقووووه) .. وما ننسى خليل مرزوق اللي قال ... هاي فتوى شريعية ..

سقوط نظام الكلب في سوريا سيكون نكسة كبيرة لإيران ... وبيحولون المعركة للبحرين ... إيران ما بتتحمل ضربتين في الراس .. سقوط الكلب في سوريا وسقوط الحركة الصفوية في البحرين ... علينا إن نكون جاهزين للتصعيد اللي نشوفه من قرامطة البحرين .. وشفنا ليلة الجمعة التصعيد النوعي .. عبوة ناسفة في شرطة ... تدمير خطوط الكهربا .. وهذى البداية ... فا أقول للحكومة .. هدكم من الحوار والخرابيط ومضيعة الوقت مع الوفاق .. ما عندهم نية للحوار اللي بيكون فرصة لهم يعيدوا ترتيب أوراقهم المهرية ...



إلى أحلام –



مادري ليش أحلام تذكرني بجبنة لافاشكيري .. كان في إعلان قديم للجبنة يقول .. جبنة طرية متل الزبدة .. عاد إلا أحلام .. ما فيك تدهنها على قطعة خبز .. هي تذكرني بس بإسم الجبنة و مب بالجبنة نفسها .. لافيشكيري معناها ... كما تعلمون ... البقرة الضاحكة اللي لابسه جينز ضيق ومجوهرات .. هاي معناها ..

يمكن ما تعرفون إن البقرة الإماراتية الضاحكة .. دخلت جامعة دبي تدرس الشريعة .. الله يا شيخة أحلام .. بركاتج .. طبعا هي تركت الشريعة والدراسة من أجل الفن .. هي تقول مب أنا .. والفن كان بالنسبة لها ذيج الأيام خيام صخير و غيرها .. بس الحين تتفنن وهي تتفلسف على متسابقين في برنامج سخيف إسمه العرب أيدول .. وأعترف إني ما شفت ولاحلقة منه .. بإوامر من مجموعة للإطباء .. قالولي مو كفاية عليك علي سلمان يرفع ضغطك ... وبعدين هالبرنامج الأمريكي الأصل يلوث بيئة الذوق العام ...

كله كوم وأحلام تتفلسف بالإنجليزي كوم ... شفت فيديو عاليوتوب ... يا جماعة يبط الجبد .. الحين هي عربي يادوب تمشي روحها ... تقوم تتكلم إنجليزي .. ياللهول ... لا وما تعرف معنى كلمة proud شنو يعني بالعربي .. فيفي عبده الخليج بتتكلم إنجليزي يا (مينز) .. شيء مضحك والله .. إنزين .. والمجوهرات ...؟؟  لا تحطوا بالكم .. هاي كله عشان تعوض النقص اللي فيها ... طلعت من بيئة معدمة ... وتبهدلت في الخيام .. والحين تبي تنتقم من الكل وتبين إنها أحسن من الكل .. والله لو لبستي بدل التمساح 10 ... راح تبقي ناقصة ...



إلى لجنة التحقيق واللف والدوران و التوهان في مستشفى حمد –



من جم ليلة عرض تلفزيون البحرين حلقة كوميديا خالصة عن لجنة التحقيق في تجاوزات مستشفى حمد .. وإستضافوا مهرجين من مجلس النواب .. وياليتهم بقوا قاعدين في كراسيهم وقهوتهم وشايهم .. ياليتهم ما إستخفوا بعقولنا .. ياليت ما راونه غبائهم .. بس ياليت ما تنفع .. اللي صار صار .. وعرفنا إن المجلس بخير دام الغباء المطلق هو السمة المسطيرة عليه...

والله كأنه هاي أول مشروع يصير في الديرة .. ولا قط صار عندنا مشاريع قبله .. إهدار ملايين من المال العام .. مشاكل في التصميم ... ومشاكل في التنفيذ .. والبوق على بو بيزه .. بس وصلنا للجنة التحقيق وقف هدر المال العام .. وبدل ما يبون شركات هندسية لها باع وخبرة .. وبدل ما يبون شركة تدقيق حسابات .. كلفوا سعادة النائبة الجودر بصفتها طبيبة ... يا سلالالالالالام ... شعندها سوبروومن .. من وين ياتها الخبرة .. إنزين ..خير يا طير هي دكتورة ..؟؟ أكا هي تسوق سيارة .. هل معناته تعرف تصلحها ...؟؟؟ جان ما إشتغلت الكراجات ...

هدوا عنكم الخربط بربط .. وصيروا آدميين .. إحنا مشاكلنا سببها التسيب الحكومي والفساد ... والجهة اللي عندها الصلاحية تراقب وتعدل و تضبط وتنفذ (البرلمان)  ... طلعت أفسد من الحكومة ... والمصيبة ... وأغبى بعد ..

رفيف زيادة –
 أحب أن أدعوكم لمشاهدة هذه القصيدة باللغة الإنجليزية للأخت رفيف زيادة و هي بعنوان Shades of Anger أو ألوان الغضب .. إبداع .. أرجو منكم نشرها ..

بالهنا والشفا –



تواصل معنا مارثا ستيوارت البحرين أم رياض salwa_z@ وصفاتها العجيبة .. تلقيت إتصالات كثيرة الأسبوع الماضي من أزواج يشكروني وأم رياض على الخبيصة .. وأنا بعد سويتها في السرداب .. والفاني عشر وايد عجبته ... قال من فوق الألف سنة وأنا أقولهم يطبخونها جذي .. بس ما دري ليش سوتله غازات وايد .. ذبحني في السرداب ..

اليوم أم رياض بتسويلكم عصيدة .. بتخليكم (تاكلوا صوابعكم وراها ) من الغيظ طبعا .. وبونا بوتيتو ...



عصيدة حوار



قبل البدء في إعداد الوجبة .. ضعي المكونات في غرفة خلفية مظلمة لفترة طويلة مع التأكد عدم فتح الباب لإي كان .. الظلمة بتساعد على تخمر المكونات .. ولما تطلع ريحة عفنة يعني المكونات جاهزة للطبخ ..



1 - طاوله كبيره جدا عدد كم نائب محسوبين على الحكومه 2 ~لجنه مكونه من الوفاق 3~ واحد مخدي يتكلم باسم السنه

2 - وكم واحد سامان ديغه شكل بس 2~ضعي على طولة الحوار قناني الماء وبرادات الشاي ولا تنسي حبة الخضرة وحب شمسي

 3 - لا تنسي أن تجهزي طاولات البوفيه لما بعد الحوار

 4 - يجب على المتحاورون أن يصمتوا طول الوقت وبسيوني يتكلم حتي لا يحترق الطبق

5 - ضعي المقادير السابق ذكرها في قدر محكم الغطاء وإخلطي جيدا

‏6 - ضعي الوصفه في كتاب واعملي منه نسخه عربيه من 600 ورقه ونسخه انجليزيه من 200 ورق

7 - لا تنسي أن تضعي عند تقديم الوصفه للسنه قليلا من السكر وكثيرا من الملح لرفع الضغط والسكري والجلطه للموالين

8 - وللمعارضين قدمي لهم النسخه الانجليزيه حتي لا ينتحرون كمدا وقهرا

9 - ملاحظه لا تنسي أن تبيعي هذا الكتاب ب 400 مليون



حكمة في الحب –



الحياة عبارة عن مجموعة من الدوائر .. هذه إحداها ... الصرصور يخاف من الفأر .. والفأر من القطة .. والقطة من الكلب .. والكلب من الرجل .. والرجل من زوجته ... وزوجته من الصرصور ...



حكمة في الحب بونس –



المستفيد الأكبر من الحب ... هو شركات الإتصالات ...



كلمة أخيرة –



الوفاقي الجيد هو الوفاقي الميت .



قصيدة –



والله السياسة لوعت جبدي .. ويابتلي الضغط والقهر .. خلي الحكومة والوفاق يولون .. أنا باقعد أتغزل في وحده وإنتوا كيفكم .. اللي يبي يقرا حياه الله .. واللي يبي السياسة يرجع يقرا من أول الرسالة .. وهذه للتي إخترتها و إختارتني زوجا لها ... أجمل نساء الكون ..



ما الجمال إلا لكِ



سبحان من خلقك للجمال آية وكملك بالحسن تكميلا ...

ما خلق من نساء الكون من كانت لكِ ندا عديلا ...

شاء الحسن أن يكون معبدا أنتي فيه هدى وإنجيلا ...

أرثي قيساً, لو رآكِ ما قال في ليلى شعرا وإن هزيلا ..

وما كان ليلة بكاها, وما كان جسمه منها نحيلا ...

وما كان لعنترة لو رآى ثغرك المتبسم إلا أن يُنَكل به تنكيلا ..

ألا فإن لمعان ثغركِ يعمي من أراد به تقبيلا ...

                ********

ويصرع رمشكِ جريرا فيفترش الأرض مبجلا تبجيلا ...

فما حال لو رميت بعينيكِ, أفهل كنتِ سامعة مجيبا ...؟

وإن مشيتي فما لإبي العلاء أن يكون سقيما عليلا ...

وإذا مِلتِ كأنما النسيم مداعب الباسقات النخيلا ...

إن هي إلا نظرة فما بثينة إلا ذكرى وأطلالا لجميلا ...

ما ذاق أبو النواس خمرة كالتي تسكبين من عينيك وما إرتضى عنها خليلا ..

وغارت إبنة الفدم من شفتيك وكان قطفها ذليلا ...

                *********

رأفتا بعباد الله يا مليحة إن إختمرت المنديلا ...

ولا تسلبي صلاة من كان منهم مؤمنا لبيبا ...

ولئن لبست الأسود في الظلمات فنورك للخلائقِ قنديلا ..

فأضئتِ لي عيني وقلبي وكنتِ لي الدليلا ...

وما كنت لأختار غيركِ من نساء العالم ولا رضيت لكِ بديلا ...

ولتمنيت العيش في أحضانك لإخر يوم من عمري .. أو أطول قليلا ...       

                *********   





DR. KNOW

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل ما أقرأ ما تكتبه،أجد نفسي في حيرة أكثر ، من سنة لم أكن أحب قرأة السياسة حتى لو كانت بأسلوب ساخر، والآن بما نمر به من ظروف أجدني آبحث عن قشة قد تكون جواب لكل تسآلاتي وتسالآت أي مواطن لا يعلم ماهي سياسة حكامه وما هو مصيره على أرض هذا الوطن.
    جميل أن نبتعد عن الواقع قليلاً ونعيش في دنيا الاحلام ولكن إلى متى؟ أقول لك خلنا أحسن في العصيدة ياترى متى بتنضج؟ وهل نقدر أن نستسيغها؟
    ياعيني على القصيدة شعر الغزل اجتمع فيها يابختها أجمل نساء الكون.

    ردحذف