الأربعاء، 27 يونيو 2012

رسائل خاصة بس بدون زعل 54


إنجليزي دي يا مرسي ؟-

وأخيرا إنفض مولد الرئاسة المصرية .. وبإغلبية بسيطة .. وبإنتخابات مرت بسلام وشفافية .. وفاز العم مرسي .. رجل بسيط من العامة .. من الشعب .. لايملك الملايين ولا الأطيان ولا العمارات .. ناضل وعارض وسجن .. سبحان مغير الأحوال .. من كان بالأمس مسجونا أصبح على قمة الدولة .. وسجانه يقبع في السجن ذليلا .. لاحول له ولا قوة .. ذهبت أمجادة الزائفة إلى نفايات التاريخ ..

مهمة مرسي ستكون شاقة وعسيرة .. البلاد في حالة مزرية لا تسر عدو ولا حبيب .. الإقتصاد مهشم .. المجتمع منقسم على ذاته .. الوضع السياسي أشبه كمن يمشي معصوب العينين في حقل ألغام .. التحديات كبيرة  .. وإحتمالية الفشل في إدارة البلد أكبر من فرص النجاح .. المتربصون خلف الكواليس بإنتظار كبوات الرئيس الجديد كثر .. ولن تكون في قلوبهم رحمة سياسية ..

ثم هناك العسكر .. سيجعلون من حياة مرسي سلسلة لا تنتهي من التصادمات .. العسكر نصبوا أنفسهم حماة لمصر على الطريقة الأتاتوركية .. كما هو حال العسكر في تركيا حماة العلمانية .. فعسكر مصر يسيرون على النهج التركي لإحداث موازنة بين طموحات الإخوان وخوف العلمانيين والأقباط وغيرهم .. التعديلات الدستورية الأخيرة وحل البرلمان هو محاولة (عسكرية) لتقليم أجنحة مرسي والإخوان وإبقاء جانب من السلطة في يد العسكر... لابد إن العسكر سيجدون مرارة التخلي عن السلطة بعد أن تذوقوا حلاوتها ..

فشل مرسي والإخوان سيكون مريرا .. ليس فقط على مصر .. بل على كل الحركات الإسلامية المتطلعة للجلوس على مقاعد السلطة .. وسيجعل من المواطن العربي يفكر ويعيد التفكير مليا عند أي إنتخابات يكون الإسلاميون طرفا فيها ..   



جريمة قتل .. مخدرات .. زنى .. الوفاق .. والمؤذن عرفان –



تتسائل .. شنو يجمع جريمة مع زنى ومخدارت مع المؤذن عرفان شفاه الله وعافاه .. ما أحتاج أذكركم إن عرفان هو المؤذن اللي الإرهابيين الصفويين إعتدوا عليه وقطعوا لسانه .. عسى أياديهم وألسنتهم تنشل .. في يوم الثلاثاء في كان موضوع في جريدة الوسخ  يتكلم عن جريمة بشعة تأمرت فيها الزوجة مع 3 رجال (يقال إنها علاقات جنسية معهم) وقتلوا زوجها غدرا .. ضربوه بحديد على راسه وتأكدوا إنه مات .. هي ما إعترفت بالجريمة .. بس إعترفت بتعاطي المخدرات ... ونعم الأخلاق ...  جريمة هزت المجتمع البحريني وقتها ... الحاصل .. إتضح من سجلات المحكمة إن واحد من المتهمين شارد من العدالة ... وعليه حكم بالسجن لمدة 10 سنوات .. وجريمته .. المشاركة بقطع لسان المؤذن ... بس ..

الوفاق اللي ما تعترف أصلا بحدوث الجريمة بحق عرفان .. وتقول إنه حادث مفبرك .. وهمي .. سيناريو وإخراج حكومي .. وإن المتهمين كلهم أبرياء من دم .. عفوا .. قصدي من لسان عرفان .. تفضلوا .. جوفوا الأبرياء .. جماعة مدمنة على المخدرات وملوثة بأوساخ الرذيلة والقذارة .. وخلونا نقولها بصراحة .. القاتلة شيعية .. والقتلة شيعة .. وزوجها المغدور سني .. أقول إنه اللي يحرقون ويقطعون الشوارع وحرمونا الأمن والأمان واللي قتلوا الشيهد الظفيري و الشهيدة زهراء هم من عينة قاتل زوج عشيقتة .. هم من أرباب السوابق وأصحاب المخدرات والرذيلة ... هذه هي الفئة اللي نتعامل معها ومع إجرامها .. والروافض يقولون ... سلمييييييية ...!! أقول حتى إرهابيين لقب وايد عود عليكم .. على الأقل الإرهابي هو في الأصل سياسي بس ضيع الطريج .. أنتم مجرمون .... مجرمون .. وبس ..



 الصلح خير 

 هذي مشاركة وعجبتني من إحدى الأخوات .. باسميها مدام X

الصلح خير قوم نتصالح وانسى اللي كان بيننا امبارح  .... مدري لمن هذي الاغنيه بس هالايام تطري علي وايد مدري ليش .. واضح ان المغنيه متزاعله مع زوجها او حبيبها ويوم قعدت الصبح تحسفت فغنت له هالاغنيه .. وفي مجمل الاحوال ترى الصلح خير فعلا ... صلح تصالح صالحا مصلوح صويلح ... كلها تؤدي نفس الغرض وهو المصالحه والصلح كما جاء في الكتاب الشهير التفاسير الميدانيه في المصطلحات البحرينيه ...

كثر الكلام عن المصالحه الوطنيه في البحرين هالايام ... هو اساسا ماتوقف من فتره ما بس هالايام زاد ... ماتم احد ماتكلم عن المصالحه وضرورتها .. العويه والمنكسره .. البحريني وغير البحريني ... اللي له شغل واللي ماله شغل .. ماتم جنسيات ماقالت لنا تصالحوا حتى يقولون طلعوا مظاهرات في القطب المتجمد بس مدري الشمالي او الجنوبي يطالبون بالحوار والمصالحه .. حتى اني اتوقع خدامتنا تجي في يوم وتقول ماما انتي لازم سوي مسالهه هدي مشكل وايد مافي زين ..

الزبده ان المصالحه الوطنيه صارت مهنه من لامهنه له .. اوكي يالربع ماقلنا شي الحوار زين ولحمه طري اوووه اقصد ان الحوار زين ويقرب وجهات النظر .. والمصالحه بعد بس عاد من يصالح من ؟ وشلون ؟ وعلى اي اساس ؟ .. يعني الحين مثلا لما صار مشكله على جزر حوار ورحنا مع قطر لمحكمه العدل الدوليه كان باتفاق الطرفين .. مايصير نروح بروحنا وقطر حارتنه ماتبي ..

نفس الشي الحوار والمصالحه لازم تكون بموافقه الطرفين .... طيب النقطه الثانيه .. مولازم اللي غلط واخطأ يعتذر ويقول سامحوني؟ ويجي اللي غلطوا عليه ويقول اوكي سامحتك .. طيب اذا اللي غلط ماتسامح ولا اعترف ولا قال اني "ندمانه" اوووه اقصد ماقال انا اسف ... شلون تتصالح معاه؟

النقطه الثالثه الادمي يتصالح  مع واحد دزه في الشارع ... واحد اخذ مكانه في باركات السيتي وهو صار له سنه ينتظر .. واحد طلع عليه عند التقاطع وكسر موتره .. وهالامور العاديه .. بس شلون وهل وكيف ومتى تتصالح مع شخص حرق ديرتك ودمرها وخرب سمعتها واقتصادها وتبلي عليك وعلى الحكومه وكذب وشلخ وفبرك وماتم عاير ماتكلم فيك وفي ديرتك وشتر فيك؟

لا لحظه لحظه مو بس هلون ..

الا هاجم بيوت ربعك وجيرانك وسد الشوارع وحرق التواير وهجم على الطلبه في الجامعه ولاحق البنات في الشوارع وكسر الليتات وهاجم قوات الامن وقتل من قتل منهم وجرح من جرح وقتل المسن والشاب والوافدين وروع الحريم والاطفال وعطل مصالح العباد وحذف المولتوف في الشوارع وهاجم الناس بالحصى ...

اكمل ولايكفي ... ؟؟

اوكي نكمل وتعاون مع دول اجنبيه تعتبر معاديه وطالب بقوات اجنبيه تدخل ديرته وتستبيح سيادتها ... ودار الكره الارضيه شرق وغرب شمال وجنوب يتقـوّل على ديرته واهل ديرته بالكذب ويطالب باحتلالها لتحقيق اهدافه ... بعد تبون ...؟؟؟

ياللا هي خاربه خاربه ..

شلون تتصالح مع من قال ارحلوا والموت لكم ولال خليفه وعلى السنه الرحيل ..؟ اللي منعوا عنا وعن الوافدين العلاج واحتجزوهم وهددوهم وعذبوهم .. ؟؟ مع اللي امتنعوا عن التدريس وتركوا الطلبه وتخلوا عن مسؤولياتهم التعليميه والتربويه ونقلوا معاركهم للمدارس والمستشفيات واماكن العمل ...؟

تصدقون وانا اكتب هالكلام صدقا صدقا استغربت من اللي يطلبون المصالحه .. عنبوكم .. مجرد الكتابه وتذكر الاحداث يعور القلب ويبكي العين وانتوا ماعندكم حاسيه كلش .. في ذمتكم ذمه شلون تتصالحون مع ناس سووا كل هذا .... لا صج صج فهموني علموني .. كل فعل من الافعال اللي انذكرت جريمه شكبرها بروحها فمابالكم لو اجتمعت مع بعض .. سبحان الله يمكن انتوا بعد تشوفون شي مانشوفه ..

هو الاكيد ان احنا شفنا شي انتوا ماشفتوه يامال عينكم البط والوز والفراااااخ ... طيب انا ممكن اعذر دعاة المصالحه اللي موبحرينيين على اعتبار انهم علل  ومايدرون وين الله قاطهم ..بس البحرينيين شنو عذرهم ؟ كانوا في غيبوبه من فبراير 2011 ... ؟هل صادهم فقدان ذاكره ؟ او غسيل دماغ ؟ او زهايمر .. ؟

مدري بصراحه ودي الاقي لهم عذر ... والله ودي الاقي لهم عذر لاني منحرجه لهم ونيابه عنهم.. الويعه انهم مايتأدبون ولايتعلمون عقب كل فشيله والثانيه من دعوات الحوار مايسكتون ويسترون على نفسهم الا يطلعون لنا طلعات غبيه من جد ... يعني خلاص ياويه استح لكن ابد الويه بليته ...

 فيه شي مهم بعد...  شلون بيسوون مصالحه .. ؟

يعني بيجمعون اللي راحوا الفاتح اول وثاني تجمع في 2011 واللي راحوا دوار العار والشنار وكل واحد يفتر على المجموعه الثانيه ويتصالح معاهم وبالدور ورا بعض ...؟ مدري بصراحه شنو الخطه مالتهم والسيستم ... المفروض يفكرون في الخطه والاليه لتنفيذ المصالحه قبل المصالحه نفسها عشان مايتوهقون ويتفشلون قدام الملا والعالمين .. ايه بعد الزم ماعليهم برستيجهم وصورتهم قدام الدول المتقدمه ... اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم واهديكم اغنيه فات الميعاد لام كلثوم ...



ما نتكلم ..

مافي ريال في الدنيا ... في كل بلاد العالم ..إلا وسمع هالشكوى من زوجته .. إنت ليش ما تحب تتكلم معاي ...!!!؟؟  النسوان في قعداتهم ويا ربيعاتهم دايما يتشكون لبعض إن ريلها ما يكلمها .. وهذي في الحقيقة شكوى ظالمة في حق الريال .. الريال يتكلم في البيت .. دايما يسأل .. شون للغدا ..؟ وين رايحة ..؟ وين الريموت ..؟ العيال رقدوا ..؟؟ يعني يتكلم أكا ... بس كل مافي الموضوع .. هو يسأل سؤال يحتاج جوابه كلمة وحدة فقط ..  طبعا .. المرة ما تعتبر إن ذي كفاية .. ولو هي سألت الريال سؤال بغرض جر الريال لمحادثة .. مثل .. شلون كان يومك ..؟ شرايك نروح عندي أمي اليوم عمري ..؟ ما سوينا ترتيبات وين بنسافر السنة حبيبي ..؟ شقالولك في المستشفى عمري ..؟  وجذي ...بس الجواب يكون بكلمة وحدة .. زين ..لا .. مافي .. باجوف .. تعبان ... بعدين ..
مجموعة الأجوبة ذي .. وهالكلمات ذي .. تكفى الريال إنه تكون كامل المفردات اللي يعرفها ... ويتعامل بها .. طبعا في البيت بس .. وتحديدا مع زوجته .. أما خارج البيت .. ماشالله عليه .. لسانه ما يوقف .. ويا ربعه .. يتنقل مع ربعه من موضوع لموضوع بكل سهولة ورياحية .. والمرة تعرف إنه برع البيت بالع 10 محطات فضائية .. أما في البيت فينعقد لسانه .. وتتذكر المرة أيام الخطوبة .. لما كان يتكلم معاها بالساعات .. ويغازلها بغير ملل .. وتتذكر لما كان يقولها .. خاطري أنام وأصحى على صوتج .. بعد سنوات قليلة من الزواج .. يقول خاطري أنام وأصحى من غير صوتج ...!!
الريال معذور ترى .. يرجع البيت بعد يوم طويل في الشغل .. ويمكن قعد مع ربعه على قهوة... وتكلم وما خلى .. وبطاريته خلصت .. يوصل البيت يبي الهدوء .. يعيد شحن بطاريتة لليوم الثاني .. المرة الكلام عندها يشتغل عالكهربا .. أو كرهبا مثل ما يقول المحرقيين .. يعني ما عندها بطارية تخلص .. وشغالة 24 ساعة .. وتكون تنتظر ريلها يوصل يعطيها حنان وإنتباه .. وحضرة سي السيد يبي يقعد على الكنبه بهدوء ويطالع تلفزيون وبس ..
الرياييل فيهم غباء .. ما يعرفون يحتوون النسوان ..!! وتكلمنا عن هالموضوع من قبل .. الحين المرة تبي تحس بإهميتها للريال .. وإنه مهتم فيها .. يا أخي يا ريال عطها شوية إنتباه حتى لو مب من قلبك بس هي بتتشقق من الوناسة .. ما تبي زوجتك مستانسة ..؟؟ مثلا .. إنت مالك مزاج موليه .. والمرة .. تبي تتكلم .. خلها تتكلم .. وكل نص دقيقة إنت عليك تقول هالكلمات .. والله ..؟؟ متى ..؟؟ إيييه .. أها .. معاج حق عمري .. إن شاءالله حياتي .. أكيد عمري .. هذي الكلمات تكفي لمحادثة مدتها ساعة و 40 دقيقة .. وفي نهايتها المرة جدا سعيدة .. رياييل .. لا تنسون إضافة تعابير على الوجه .. ويه تعجب .. ويه فرح .. ويه حب .. جذي .. عنبوكم .. ما تعلمتوا شي من رشدي أباظه و فريد شوقي و إسماعيل ياسين ..!!؟
والنسوان بعد .. الله يهديهم ... ساعات الريال يبي يتنقرش فيها ويدلعها .. يقوم يقولها .. الله عليج شحلوج الليلة عمري .. بدل ما هي تاخذ هالجملة وتدابج بها وترد عليه وإنت حبيبي وسيم الليلة .. تقوم تقول .. حلوة إلا أوفف .. متنانة .. وشعري يبيله لون .. وأظافري يبيلهم مانكير .. وفستاني صاير جنه خيشة بصل .. ليش عاد ليش .. تتشكون طول اليوم ريلكم ما يكلمكم و يهتم فيكم .. الحين حزة اللي طلعت منه كلمة حلوة وإيجابية .. تردون عليه بكلمات قشرة وسلبية .. الريال بيتثاقل يقول كلام حلو مرة ثانية .. !
أحيانا النسوان يسألون الريال أسئلة في منتهى الغباء .. الغرض منها إنهم يبون يطلعون كلمة إطراء حلوة من الريال .. بس بعد ما يعرفون .. مثلا ..  تحبني ..!!؟؟ هاي من أغبى الأسئلة الحقيقة .. يعني ريلج هالقد غبي وبيقول لا ما أحبج ..!؟ طبعا هو بيقلب السؤال في راسه الأول أحسن ما يكون سؤال فيه مصيده ولا شي .. ممممممم .. أعتقد إنها تبيني أجاوب إيه أحبج .. فا باقولها وأسكتها .. فيقول .. أحبج عمري .. المرة ما تسكت بعد ما سمعت جواب السؤال الغبي .. وتتبعه بسؤال أغبى ... شقد ..؟؟؟ الريال الحين صج صج يقلبها في راسه .. إنزين .. شنو أقولها ذي الحين .. لو الحب بالكيلوجرام جان وزنته وقلتلها .. بس لا ما ينفع .. لو بالكيلومتر جان قالتلها قد مني والصين ... فا يقول .. أحبج وايد .. وايد وايد .. هاي الجواب مب مقنع للمرة .. تبي كمية .. تبي شي تقدر تقدره .. فايقول قد عدد النجوم عمري .. إذا هي شاطرة تروح فوق السطح وتقعد تعد .. بس هي تدري إنه وايد .. و ما تصدقه بس .. تقبل الإجابة على مضض .. وتقوله عسى ربي يسلمك حبيبي .. !!
مشكلة الرياييل ... إنه النسوان تعلموا منهم .. وصاروا هم بعد يتعاملون بالصمت أو بقلة الكلام .. الريال صج إنه ما يحب يتكلم وايد .. بس ما يعجبه إن المرة ما تتكلم .. وما يعجبه ينقلب السحر عالساحر .. فا هني يحصل تصادم ... لإن المرة ليه سكتت يعني غضبانه أوزعلانه .. أما الريال فا هاي طبيعته .. أصلا .. صمت المرة ما يدوم وايد .. ما تقدر .. تجوفها تتكلم 6 ساعات بلا إنقطاع ويا ريلها وتهاوشه .. وبعدين تتذكر إنها في مرحلة الصمت .. فا تقول .. مابي أقول شي ..خلني ساكتة أحسن .. !!


DR. KNOW

هناك تعليقان (2):

  1. مساء الخير
    الله يعطيك العافية ،تعبر عما نريد أن نقوله، بس فقرة ما نتكلم ماعليها تعليق....اعتقد إنها ضاعت بين الأهم من أحداث تدور بيننا وأحداث تدور حولنا في العالم العربي بالأخص..لكن على الأقل لطفت من واقعنا اليومي من سد شوارع وحرق تواير....إلخ صار عادة يومية نتعجب لو ما صارت..يعني ضغط أعصاب خارج البيت وداخله..الله يعينا..بالفعل مرحلة الصمت في بعض الأحيان علاج لكل علة..خلني ساكتة أحسن.

    ردحذف